الرئيسية » محليات » الخارجية الأمريكية: بومبيو سيزور الكويت خلال جولته بالمنطقة

الخارجية الأمريكية: بومبيو سيزور الكويت خلال جولته بالمنطقة

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، في بيان رسمي على أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سوف يزور الكويت، خلال جولته للمنطقة في الفترة من الـ8 إلى الـ15 من يناير الجاري وتشمل دول مجلس التعاون بالإضافة الى مصر والأردن.

حيث أوضحت الخارجية الامريكية في بيان ان بومبيو سوف يرأس خلال زيارته للكويت والتي سوف تكون اخر محطات جولته في المنطقة وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي الثالث بين الكويت والولايات المتحدة والذي يركز على العديد من مجالات التعاون الجديدة.
كما أوضح البيان على أن وزير الخارجية الأمريكي سوف يبحث خلال وجوده في الكويت عددا من القضايا الإقليمية بما في ذلك ضرورة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ودعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لإنهاء الصراع .
وسوف يبحث الوزير الأمريكي سبل تعزيز التعاون مع الكويت في مجالات الدفاع والأمن الإلكتروني إضافة إلى تعزيز الروابط الاقتصادية.
وقد أوضح البيان الى أن العاصمة الأردنية عمان ستكون أولى محطات زيارة بومبيو حيث سيبحث القضايا الإقليمية ومن بينها ملف الازمة السورية والعلاقات الاقتصادية بين الأردن والعراق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: