الرئيسية » محليات » الحكومة تناقش 6 تشريعات إصلاحية

الحكومة تناقش 6 تشريعات إصلاحية

كشفت اليوم مصادر مطلعة على أن سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يدعم بقوة اي متطلبات او مقترحات لاستكمال إنجاز المشاريع التنموية الكبرى وتحديد مواعيد افتتاحها أمام المواطنين ومنها مستشفى جابر وجامعة الشدادية.
هذا، وعلمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان أهم التشريعات الموجودة على طاولة مجلس الوزراء والتي تم إنجازها من قبل الجهات المختصة وتمت مراجعتها من قبل إدارة الفتوى والتشريع وينتظر إحالتها الى مجلس الأمة هي: 1- مشروع قانون إنشاء مؤسسة عامة للكهرباء والماء الذي أنجزته وزارة الكهرباء والماء وينص مشروع قانون إنشاء المؤسسة العامة الكويتية للكهرباء والماء الذي انفردت «الأنباء» بنشره في 1 يوليو الماضي على أن «تنشأ مؤسسة عامة كويتية للكهرباء والماء مملوكة بالكامل للحكومة، ذات ميزانية مستقلة وشخصية اعتبارية، وتدار على أسس تجارية واقتصاد متطور، من خلال استخدام وسائل التقنية الحديثة بما يتواكب مع احتياجات البلاد».
2- مشروع قانون التخصيص الذي انجزه المجلس الأعلى للتخصيص.
3- مشروع قانون السجل التجاري الذي أنجزته وزارة التجارة والصناعة.
4- مشروع قانون نشاط التأمين الذي أنجزته وزارة التجارة والصناعة.
5- مشروع قانون الطيران المدني تم إنجازه من قبل إدارة الطيران المدني بالتعاون مع الجهات المختصة.
6- قانون السياحة أنجزته وزارة الداخلية.
كما إنه عقب سؤال المصادر عن مشروع قانون الضريبة الانتقائية الذي أنجزته وزارة المالية، أجابت: تتم الآن مراجعة الصياغة القانونية من قبل إدارة الفتوى والتشريع. وبالنسبة لقانون ضريبة القيمة المضافة المنوط بوزارة المالية إنجازه أجابت: المفترض أن تبدأ الإدارة الضريبية في كتابة مشروع القانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: