اخبار عالمية

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة

كشفت مصادر مطلعة عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بشن غارات جوية وقصَف بمدفعية الدبابات قطاع غزة، في ما قال إنه رد على اطلاق نار بالقرب من السياج الفاصل مع القطاع، دون تسجيل اصابات في الجانب الفلسطيني او الاسرائيلي.
وقال متحدث باسم الجيش في بيان «إن طائرة اسرائيلية أغارت على على موقعيين عسكريين تابعين لحركة حماس وسط قطاع غزة».
واضاف «كما قامت دبابة بقصف الموقعين، وذلك ردا على تعرض قوة عسكرية تابعة للجيش الاسرائيلي لاطلاق نار بالقرب من السياج الامني الحدودي مع القطاع. ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا».
ومن ناحية اخرى، قال مصدر امني في قطاع غزة إن الغارات والقصف استهدفت «ثلاث نقاط رصد للمقاومة للضبط الميداني التابعة لحماس شرق البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت نقطة لحماة الثغور شرق قرية حجر الديك جنوب مدينة غزة، ونقطة للضبط الميداني شرق حي الزيتون شرق غزة».
واضاف المصدر الامني أنه «لم يبلغ عن اصابات».
ولم يوضح الجيش في بيانه أن كانت غاراته تزامنت مع تظاهرات الجمعة في غزة.
في الاثناء افادت وزارة الصحة في غزة عن اصابة 15 شخصا بينهم «رجلا اسعاف وصحافي» الجمعة برصاص اسرائيلي أثناء التظاهرة الاسبوعية، دون مزيد من التفاصيل.
وعلى الحدود مع قطاع غزة تجري مواجهات أسبوعية مع الجيش الاسرائيلي خلال مسيرات العودة التي يشارك فيها آلاف الفلسطينيين في أيام الجمعة وانطلقت في 30 مارس 2018. وبلغت حصيلة القتلى في الجانب الفلسطيني 264 قتيلاً على الاقل وذلك أثناء التظاهرات او في غارات اسرائيلية.

الوسوم
اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: