الرئيسية » مجتمع » التمار: العسل يمتلك خصائص كبيرة لعلاج الأمراض

التمار: العسل يمتلك خصائص كبيرة لعلاج الأمراض

أعلنت اليوم جمعية بشائر الخير، في بيان رسمي عن استضافة رائد صناع العسل في الكويت، النحال عدنان عبد الوهاب التمار، من أجل إلقاء محاضرة أمام التائبين الأسبوع الماضي عن كيفية صناعة العسل، وطريقة عمل المناحل وتربية النحل واستخراج العسل، وكيفية التمييز بين العسل الطبيعي والعسل المصنع، وذلك بحضور رئيس لجنة رعاية التائبين الشيخ أحمد البسام وعشرات التائبين.
في البداية، تحدث التمار عن تربية النحل قائلا: «تعد تربية النحل في الكويت من أصعب المهن وذلك للظروف البيئية، حيث تواجهنا التغيرات الجوية سواء ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أو انخفاضها وكذلك الرطوبة، ما يسبب موت النحل والظروف الزراعية وهي قلة الأشجار التي نحتاجها لإنتاج العسل، مع عدم وجود دعم من الدولة سواء المعنوي أو المادي.
وحول سؤال لأحد التائبين عن كيفية تمييز العسل الجيد وأبسط الطرق التي يتم بها معرفة الأنواع الجيدة من العسل، أوضح التمار قائلا: لمعرفة العسل الأصلي من غيره، نأخذ كوبا من الماء الحار ثم نضع قطرة من العسل في هذا الكوب، فإذا انخفض العسل أسفل قاع الكوب ثم ارتفع فهو أصلي، أما إذا ترسب فهو صناعي أو مقلد».
كما أوضح اليوم على انه جرب التداوي بعسل النحل على عدد كبير من الأمراض وحصل على نتائج مذهلة، مشيرا إلى أنه مطهر للجروح والحروق، ويقوي القلب، ويشفي من الأرق والصداع النصفي وفقر الدم وغيره من الأمراض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: