الرئيسية » اخبار عالمية » التحالف العربي يقصف منصة صواريخ تابعة للحوثيين في صنعاء

التحالف العربي يقصف منصة صواريخ تابعة للحوثيين في صنعاء

واصلت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح، انتهاكاتها الكبيرة ورفضها لإحياء فرص السلام في اليمن وإنهاء الأزمة الحالية، وذلك بإطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار، حيث أطلقت الحوثيين صاروخين باليستيين على مدينة مأرب شمال شرق اليمن، كما فشلت في إطلاق صاروخ باليستي ثالث وانفجر في قاعدة الإطلاق داخل معسكر اللواء 140 دفاع جوي بمنطقة ضلاع بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء وخلف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.
وجددت ميليشيات الحوثي وصالح تهديداتها باستهداف الملاحة الدولية على البحر الأحمر والسفن التجارية وإطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية على دول الجوار، في تصعيد جديد وخطير، وقال نائب المتحدث باسم قوات الميليشيات العقيد عزيز راشد «إن هناك مفاجآت على مستوى القوة الصاروخية وغيرها».
وفي الغضون واصلت قوات الشرعية تقدمها الاستراتيجي شرق العاصمة صنعاء واقتربت من نقيل بن غيلان الاستراتيجي وقطعت جميع خطوط الإمدادات على الميليشيات والتي أصبحت شبه محاصرة في ما تبقى من مواقع بمديرية نهم، وتكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات وقتل عدد من قياداتها البارزة وسط انهيارات متواصلة في صفوفها وفرار العشرات فضلا عن أسر عدد كبير منها.
وجددت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع وتحركات للميليشيات بصنعاء، واستهدفت الغارات تحركات للمتمردين في مديرية خولان الطيال جنوب شرق العاصمة، وفي منطقة رمادة بمديرية نهم شرق صنعاء.
أما في جبهات الحدود، نجحت اليوم طائرات التحالف العربي منصة صواريخ شمال محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي كانت الميليشيات تستعد لإطلاق الصواريخ منها باتجاه قرى سعودية بمحافظة ظهران الجنوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: