الرئيسية » برلمان » البايطين يعتزم التقدم باقتراح بقانون تحت مسمى "رفاه"

البايطين يعتزم التقدم باقتراح بقانون تحت مسمى "رفاه"

كشف اليوم النائب عبدالوهاب البابطين عن عزمه التقدم باقتراح بقانون تحت مسمى “رفاه” خلال الأيام القليلة المقبلة، يقضي باستقطاع جزء من الاحتياطي العام ليكون رأس مال صندوق تديره الهيئة العامة للاستثمار.
وقال البابطين في تصريح للصحافيين بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن رأس مال هذا الصندوق السنوي (لا يمس) ولكن عائده السنوي سوف يوجه لسد العجوزات في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وأن المتبقي من العوائد سوف تنشأ به خدمات مميزة للمتقاعدين برسوم رمزية تذهب إلى التأمينات.
وبين أن الجلسة تناولت مسألة دستورية سجن النواب، لافتا إلى وجود تباينات دستورية في هذا الشأن.
وكشف البابطين عن تبنيه ومجموعة من النواب مقترحات لتعديل بعض المواد سواء في اللائحة الداخلية للمجلس أو بعض القوانين الأخرى المكملة من أجل الحفاظ على الحقوق العامة بضرورة وجود حكم نهائي لتنفيذ النائب العقوبة المتخذة في حقه في حالة رفع الحصانة عنه في المرة الأولى.
وبين أن من ضمن التعديلات أيضا ما يشمل الجوانب الاجتماعية للسجناء ويضمن الحقوق الوظيفية لهم إلى حين صدور الأحكام النهائية بحقهم.
وأشار إلى أن هناك أسئلة مستحقة حول خفض سن التقاعد ولا توجد عليها إجابات، وبالتالي تمت الموافقة على تكليف شركة استشارية عالمية من أجل الوقوف على الأرقام الحقيقية لنتائج تعديل القانون.
وأكد البابطين أن نسبة الخطأ في تقديرات مؤسسة التأمينات الاجتماعية لمصروفاتها وإيراداتها كبيرة، متسائلا كيف نثق بها في حسابها للعجز الإكتواري وانعكاسات ونتائج التقاعد المبكر وإلغاء الفوائد عن القروض.؟
كما أوضح اليوم إلى أن تقرير ديوان المحاسبة بشأن ميزانية المؤسسة للسنة المالية 2016 / 2017 يشير إلى عدم الدقة في حساب المصروفات والإيرادات، لافتا إلى أن نسبة الخطأ في تقدير الإيرادات بلغت 242 بالمئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: