محليات

الباسبور الكويتي ثاني أقوى الجوازات عربياً

حلّت الكويت ثانية على مستوى الدول العربية في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2019، وفي المركز الـ56 عالمياً، مع إمكانية دخول المواطن الكويتي إلى 91 بلداً في العالم من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة.
وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربيا والـ22 عالميا، بارتفاع 5 درجات عن العام الماضي، حيث يستطيع مواطنوها الدخول إلى 164 وجهة حول العالم من دون تأشيرة.
وجاءت قطر في المرتبة الثالثة على المستوى العربي «المرتبة الـ60 عالميا» ثم البحرين «63» وعمان «67»، والمملكة العربية السعودية «70».
وسيطرت البلدان الآسيوية على صدارة مؤشر هينلي لجوازات السفر، الذي يصنف دوريا جوازات السفر وفق إمكانية الدخول إلى الدول الأخرى من دون تأشيرة.
واحتلت اليابان المرتبة الأولى، حيث يمكن لمواطنيها السفر إلى 190 وجهة حول العالم من دون تأشيرة دخول، في حين حلت سنغافورة وكوريا الجنوبية في المركز الثاني، مع إمكانية الدخول إلى 189 وجهة حول العالم. وجاءت كل من فرنسا وألمانيا في المرتبة الثالثة بإمكانية دخول مواطنيهما إلى 188 دولة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول عند الوصول.
أما الجوازات الأضعف على مستوى العالم فكانت من نصيب أفغانستان والعراق، بإمكانية دخول مواطني الدولتين إلى 30 بلداً فقط، جاءت بعدهما الصومال وسوريا «32 بلداً»، ثم باكستان «33 بلداً». «غلف بزنس»

الوسوم
اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: