الرئيسية » منوعات » الإنترنت في الكويت الأرخص خليجياً

الإنترنت في الكويت الأرخص خليجياً

سجل سعر اشتراكات انترنت النطاق العريض في الكويت الى 53.4 دولارا شهريا والذي يعد الأرخص بين دول الخليج وبلغ متوسط سعر الانترنت في دول مجلس التعاون 116 دولارا في المتوسط وهو ما يفوق ضعف سعر الخدمة في الكويت حسب موقع هاو ماتش العالمي المتخصص في مقارنة اسعار السلع والخدمات بالدولار بين دول العالم.
وبحسب التقرير فقد جاءت أسعار انترنت خدمات النطاق العريض في الامارات الأغلى بين دول الخليج بسعر يصل الى 155.2 دولارا شهريا تليها قطر بـ 149.5 دولارا شهريا ثم عمان بفارق بسيط عن قطر ليصل الى 147.9 دولارا والبحرين بـ 105.2 دولارات وقبل الكويت جاءت السعودية بسعر 84.1 دولارا شهريا.
ويقصد بالنطاق العريض زيادة سرعة الاتصال من خلال اشارات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ما يعني زيادة سرعة الاتصال بالانترنت.
وتتبايـــن أسعــــار اشتراكات انترنت البرود باند (النطاق العريض) بين الدول بشكل كبير، حيث ان النصف الجنوبي من الكرة الأرضية لديه أسعار انترنت أغلى بكثير من النصف الشمالي.
وتعد بوركينا فاسو أغلى الدول في العالم في أسعار اشتراكات انترنت النطاق العريض الشهرية، اذ تبلغ 923.9 دولارا شهريا، في حين تتسم ايران بأرخص سعر انترنت في العالم والذي يبلغ 5.4 دولارات شهريا.
ولا يؤثـــر التقــدم التكنولوجي على خفض أسعار الانترنت، فعلى سبيـــل المثـــال يبلغ سعـــر الانترنت في الولايات المتحدة الأميركية 66.2 دولارا شهريـــا، في حين أن سعـــره في المكسيــك 26.7 دولارا.
آسيا.. أرخص الأسعار
لدى قارة آسيا التي تعد أكبر قارة في العالم أسعار انترنت مناسبة للغاية، فالصين والهند تقدمان لسكانهما البالغ عددهما 2.7 مليار نسمة انترنت بتكلفة شهرية أقل من 40 دولارا.
وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الانترنت في بعض الدول الآسيوية مثل بروناي ولاوس الى نحو 250 دولارا شهريا، الا أن هذه حالات استثنائية وليست قاعدة.
وبالاضافة الى ايران فهناك دول أخرى في آسيا تقدم أسعار انترنت رخيصة للغاية مثل روسيا (10 دولارات)، وسورية (12.2 دولارا)، وكازاخستان (13.5 دولارا).
افريقيا.. أسوأ خدمة
لدى افريقيا أسوأ خدمة انترنت، فالعديد من الدول ليس لديها بيانات لعرضها من الأساس، كما أن القارة بها دولتان تقدمان خدمة الانترنت بأسعار باهظة للغاية وهما بوركينا فاسو وناميبيا.
ومن المثير للدهشة أن تأجير شقة واسعة في بوركينا فاسو يكلف نحو 460 دولارا شهريا، وهو سعر أقل بكثير من ثمن تكلفة الانترنت التي تتجاوز الـ 900 دولار.
كما يتجاوز سعر الانترنت في ناميبيا الـ 450 دولارا شهريا، لكن ذلك لا ينفي وجود حالات استثنائية لدول في افريقيا توفر خدمة الانترنت بسعر زهيد مثل مصر 12.3 دولارا شهريا.
كما أنهي اليوم التقرير على أن أسعار الانترنت تتباين بين دول العالم حسب العرض والطلب كأي خدمة او سلعة أخرى فقد تكون الدولة متقدمة تكنولوجيا وتستطيع تقديم الخدمة بسعر اقل ولكن زيادة الطلب تجعل اسعارها مرتفعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: