الرئيسية » محليات » الأشغال: الانتهاء من 50% من القواعد الخرسانية بمشروع مطار الكويت الجديد

الأشغال: الانتهاء من 50% من القواعد الخرسانية بمشروع مطار الكويت الجديد

كشفت اليوم وكيلة وزارة الأشغال العامة، م.عواطف الغنيم، في بيان رسمي عن الانتهاء من 50% من القواعد الخرسانية بمشروع مطار الكويت الجديد، متوقعة أن يتم الانتهاء من صب باقي القواعد بالمشروع خلال فترة الشتاء الحالي.
وقالت الغنيم في تصريح صحافي إن ارتفاع درجات حرارة الصيف كانت عائقا كبيرا أمام المقاول، حيث بلغت درجة حرارة الخرسانة في بعض الأحيان 90 درجة مئوية، الأمر الذي استدعى أن يستخدم المقاول ثلوجا في عمليات الصب للتقليل من درجة حرارة الخرسانة المرتفعة.
وبينت أن نسبة إنجاز الأعمال في محطة الكهرباء المركزية بلغت 76%، وتم الانتهاء من مصنع البريكاست بالكامل داخل المشروع، ومن خلال هذا المصنع سيتم إنشاء الخرسانة المسبقة الصب التي يحتاج إليها المشروع وفقا لمخططاته.
وأضافت الغنيم انه تم الانتهاء كذلك من 5 محطات خلط أسمنت وهي جاهزة حاليا للعمل، لافتة إلى أنه يعمل بالمشروع حاليا 1300 عامل، بالإضافة إلى العديد من الآلات العملاقة، منها على سبيل المثال 33 كرين ثابتة في مواقعها المختلفة و50 كرين متحركة تتم الاستعانة بها في نقل ورفع الحديد والقطع الخرسانية المسبقة الصب المختلفة.
من جانب آخر، أكدت الغنيم في تصريح لـ «الأنباء» أن لجنة متابعة القرارات الأمنية في مجلس الوزراء أمرت بنقل الحمأة «السماد العضوي» من محطات التنقية في كبد والرقة الى المناطق الجنوبية.
وأضافت أن اللجنة ستقوم بالالتزام بكل الشروط والمواصفات البيئية المعمول بها في الهيئة العامة للبيئة وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال.
ولفتت الى أن نقل الحمأة يستغرق ما يقارب 3 شهور بدءا من يناير المقبل، وستتم مراعاة تسليم الموقع متضمنا أعمال التنظيف والتعقيم النهائي مطلع أبريل المقبل.
حيث أكدت اليوم على أن ميزانية نقل الحمأة تبلغ حوالي 300 ألف دينار من المحطات إلى موقعها الجديد، وأن الوزارة في السابق كانت تقوم بدفن هذه الحمأة في أماكن مخصصة من قبل البلدية، إلا أنها أوقفت الردم ولم تخصص أماكن له، مضيفة أن الوزارة كانت بصدد تخصيص مصنع لهذه الحمأة للاستفادة منها، إلا أن البلدية رفضت ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: