محليات

الأرصاد: طقس نهاية الأسبوع دافئ مع ظهور بض السحب

كشف اليوم مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان تكون حالة الطقس اليوم الخميس دافئ مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح ستكون متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وقال القراوي أن خرائط الطقس تشير إلى استقراره خلال اليوم على ان تبدأ حالة التقلبات الجوية من عصر غد الجمعة وتستمر عدة أيام حيث تتأثر البلاد حاليا بإمتداد مرتفع جوي ضعيف ينحسر تدريجيا ليسمح بتقدم تأثير امتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية دافئة رطبة متزامنا مع منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا.

وأوضح أن ذلك يؤدي إلى تكاثر كميات السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تتخللها بعض السحب الرعدية أحيانا مما يزيد من فرص الأمطار والتي من المتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة (غزيرة على بعض المناطق) خاصة الغربية وذلك من بعد ظهر غد الجمعة وتستمر حتى بداية الاسبوع المقبل.

واوضح ان حالة الطقس نهار اليوم الخميس دافئ وتظهر بعض السحب المتفرقة والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وتوقع القراوي ان تكون حالة الطقس ليلا بارد نسبيا وغائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و19 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس المتوقع نهار يوم الجمعة دافئ وغائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة لاحقا قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 28 و31 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر ان حالة الطقس مساء الجمعة غير مستقر وغائم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مابين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وتوقع القراوي ان تكون حالة الطقس نهار يوم السبت دافئ وغائم إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و29 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

وأشار إلى أن حالة الطقس مساء السبت غائم جزئيا والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 08 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: