تكنولوجيا

الأبحاث تعلن عن تدشين أول مركبة كهربائية في البلاد

كشف اليوم معهد الكويت للأبحاث العلمية، في بيان رسمي عن تدشين أول مركبة كهربائية في البلاد، تعمل بواسطة الوقود الهيدروجيني الصلب المنبعث من مساحيق نانونية.
حيث قد جاء ذلك خلال بيان صحفي صادر عن المعهد، وذلك عقب زيارة المدير العام للمعهد الدكتورة سميرة السيد عمر إلى برنامج تكنولوجيا النانو والمواد المتقدمة في المعهد، حيث اطلعت على النموذج الأولي للمركبة الكهربائية التي تعمل بواسطة الوقود الهيدروجيني.
وقد أوضح اليوم البيان عن المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة والبناء التابع للمعهد الدكتور أسامة الصايغ قوله، على إن برنامج تكنولوجيا النانو والمواد المتقدمة التابع للمركز قد نجح بشكل رسمي في تدشين النموذج الأولي التجريبي لمركبة كهربائية، تعمل بواسطة الوقود الهيدروجيني الصلب المنبعث من مساحيق نانونية.
وتابع اليوم الصايغ أن تلك المساحيق تم تحضيرها بمعامل المركز لمتراكبة هيدريدات الماغنسيوم المحفزة كيمائيا بواسطة حبيبات فائقة النعومة لسبيكة الفلز الزجاجي «ZrNiPd».
حيث أكد على أن هذه التجربة تقع ضمن إطار تنفيذ مشروع بحثي ممول من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الذي بدأ العمل به عام 2016 ويستمر حتى نهاية يناير 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

محرر العبدلي نيوز

العبدلي نيوز | صحيفة كويتية الكترونية شاملة مستقلة مرخصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: