الرئيسية » محليات » افتتاح مركز خدمة المزراعين في منطقة العبدلي الزراعية

افتتاح مركز خدمة المزراعين في منطقة العبدلي الزراعية

أعلن اليوم مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، المهندس فيصل الحساوي، في بيان رسمي على إن افتتاح مركز خدمة المزراعين في منطقة العبدلي الزراعية يهدف في الوقت الحالي إلى تسهيل كل الإجراءات للمزارع وتقديم العون الدائم له وكل الاحتياجات بالإضافة الى تيسير إنجاز المعاملات التي يحتاجها المزارع بشكل دوري دون مراجعة المبنى الرئيسي للهيئة بمنطقة الرابية، هذا بالإضافة الى توفير المبيدات والأسمدة والأعلاف والشتلات التي يحتاجها المزارعون بشكل مستمر لتسهيل مهمة أداء عملهم وتخفيف العبء عن المزارع مما يؤثر إيجابيا على القطاع الزراعي وتنميته.
وأضاف الحساوي خلال الافتتاح ان المركز يأتي ضمن خطة الهيئة لمواكبة التطوير في منظومة العمل في مشاريعها وإيقاف هدر الوقت والجهد لتحقيق سرعة إنجاز المعاملات والأعمال المتعلقة بالقطاع الزراعي وخدمة المزارعين ومحاولة تقديم يد العون الدائم لهم.
وأعلن ان الهيئة تسعى جاهدة للمحافظة على إنتاجية المزارع من خلال تشجيعها اللامحدود للمزارعين ودعمهم بكل ما يحتاجونه مما يعود بالنفع على القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.
وعلى هامش الافتتاح قام الحساوي ووفد الهيئة بجولة في منطقة العبدلي الزراعية للوقوف على تطورات العمل والإشراف الدوري على مشاريع الهيئة وحسن سير العمل بالإضافة الى الالتقاء بعدد من المزارعين للاستماع الى شكواهم ومقترحاتهم وبحث إيجاد حلول سريعة لها.
كما قام بزيارة إحدى مزارع الاستزراع السمكي بالعبدلي والتي تعمل وفقا لاستراتيجية وضعتها الهيئة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسماك المستهلكة في الكويت وتحقيق المزيد من الإنتاج والعمل على تطوير نظم الاستزراع السمكي المتبعة لسد الفجوة بين العرض والطلب، حيث جاء اهتمام الهيئة بالاستزراع السمكي رغبة منها في سد الفجوة القائمة بين معدل الطلب المرتفع جدا للأسماك في الكويت والإنتاج المحلي المحدود.
وصرح الحساوي بان الهيئة قد وضعت خططا مدروسة لرفع كفاءة الاستزراع السمكي بالكويت جنبا الى جنب تطوير وإثراء المخزون الطبيعي للأسماك في المياه الإقليمية، وذلك من خلال مشروع الاستزراع السمكي الاقتصادي المدرج ضمن خطة التنمية ٢٠١٨ – ٢٠١٩.
وأكد انه من المتوقع ان يسد الاستزراع السمكي نحو٥٠% من العجز في الأسماك الطازجة وذلك بحلول عام ٢٠٢٥.
كما قام وفد الهيئة بزيارة مزارع الأمن الغذائي وذلك للمراقبة المباشرة والاطلاع الكامل على أحدث التطورات والإنجازات التي يقدمها المشروع وضمان جودة العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: