محليات

استدعاء 70 دولة للمشاركة في مؤتمر المانحين للعراق

أعلنت الحكومة العراقية، في بيان رسمي عن جهود التنسيق مع الحكومة الكويتية لدعوة اكثر من 70 دولة الى مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق المزمع عقده في فبراير المقبل.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي رئيس الفريق العراقي للإعداد للمؤتمر مهدي العلاق في تصريح لـ «كونا»: «من حيث المبدأ لن يقل عدد الدول التي ستدعى الى المؤتمر عن 70 دولة من الأشقاء العرب والأصدقاء في اوروبا وأميركا وآسيا ونتوقع ان تكون المشاركة كبيرة في المؤتمر».
ولفت الى ان بغداد والكويت اتفقتا على ان تكون الدعوات على المستوى الوزاري مرجحا الانتهاء من وضع اسماء الدول المدعوة الأسبوع المقبل.
وأشار الى ان المؤتمر سيشهد كذلك حضورا مميزا للعديد من المنظمات العربية والدولية ومنها منظمات الأمم المتحدة بجميع اختصاصاتها واخرى من الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي الذي يعد شريكا في الإعداد للمؤتمر، بالإضافة الى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وبين ان المنظمات التنموية الدولية والإقليمية ستكون حاضرة هي الاخرى في المؤتمر فضلا عن مشاركة فاعلة لمنظمات المجتمع المدني والتي ستنخرط في المحور المخصص لبحث العمليات الإنسانية ودعم الاستقرار في المناطق المحررة وسبل دعم عمليات المصالحة المجتمعية.
حيث إنه من المقرر ان يعقد المؤتمر في الكويت في النصف الأول من فبراير المقبل بهدف حشد الدعم لإعادة اعمار المدن المحررة مما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: