الرئيسية » مجتمع » إقامة المؤتمر الأول لأمراض التهاب الأمعاء المزمنة في 20 من يناير

إقامة المؤتمر الأول لأمراض التهاب الأمعاء المزمنة في 20 من يناير

كشف اليوم رئيس المؤتمر الأول لأمراض التهاب الأمعاء المزمنة، الدكتور احمد الفضلي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد رئيس وحدة الجهاز الهضمي ب‍مستشفى مبارك الكبير بمركز هيا الحبيب في بيان رسمي عن إقامة المؤتمر الأول لأمراض التهاب الأمعاء المزمنة ، وذلك اعتباراً من يوم 20إلى 21 يناير الجاري برعاية وزارة الصحة في فندق ريجينسي الساعة 9 صباحاً.
ويهدف المؤتمر لإقامة علاقات تواصل بين أطباء المهنة الواحدة ، والتخصص الواحد ،بالإضافة إلى تبادل المعلومات في أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في علاج التهاب الأمعاء المزمنة.
الجدير بالذكر أن التهاب الأمعاء المزمن هو مرض التهابي مزمن يصيب الغشاء المخاطي ، والذي يظهر عادة أولاً في نهايات الأمعاء “المستقيم” ، وبتقدم المرض ينتشر الالتهاب، ويمتد ليشمل القولون بأكمله.
ويصاب النساء بالمرض بصورة أكثر من الرجال بشكل عام يسري هذا المرض في شكل نوبات، مما يعني أن المريض يمكن أن يظل خاليا من المرض لمدة سنوات، ثم تظهر أعراض الالتهاب مرة أخري عليه، وعند فحص الغشاء المخاطي خلال نوبات المرض نجد أن المريض يكون مصاباً بمساحات كبيرة من الالتهاب الحاد، وهذا الالتهاب يكون مصحوباً بتقرحات.
وقد خصصت القائمون على المؤتمر وبب سايت خاص بالمؤتمر www.kibd-kw.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: