الرئيسية » محليات » إقامة احتفالية كبرى بالمسرح الكبير في مكتبة الكويت الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

إقامة احتفالية كبرى بالمسرح الكبير في مكتبة الكويت الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

أقام مركز فصحي للاستشارات اللغوية احتفالية كبرى بالمسرح الكبير في مكتبة الكويت الوطنية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، حيث حاضر فيها شيخ العربية أ.د.سعد عبدالعزيز مصلوح، أستاذ اللسانيات ب‍جامعة الكويت عن «العربية بين لغات العالم»، وقدمها د.محمد مصطفى الكنز، المشرف العام لمركز فصحى.
في البداية، ألقت مدير عام مركز فصحى د.آمال العواد عبرت خلالها عن خالص سعادتها بالحضور وزيادة عدد المهتمين بلغتنا الجميلة، مؤكدة أن هذا الحضور ما هو إلا بر بأم اللغات، واحتفاء بها في يومها العالمي.
وأضافت العواد قائلة إن اللغة العربية الشريفة المحفوظة بكتاب الله تعالى والباقية ببقائه، جعل الله عز وجل فيها من الصفات والمعايير والنظم الراسخة التي لا تتغير مع تحولات الألسن وما يعتريها من اللحن.
العربية لسان كامل لكل دين، كما قال المستشرق أرنست رينان: من الغريب المدهش أن تنبت اللغة العربية القومية وتصل إلى درجة الكمال، وسط الصحارى المقفرة عند أمة من الرحل، وقد فاقت أخواتها بكثرة مفرداتها ودقة معانيها وحسن نظام مبانيها، ولم يعرف لها شيخوخة.
حيث إنه قد اعتاد مركز فصحى للاستشارات اللغوية أن يكرم كل عام بعض أعلام العربية المعاصرين، تقديرا لجهودهم، واحتفاء بدورهم في خدمة العربية، فقد تم تكريم علمين من أعلام اللغة العربية وهما أستاذ اللسانيات بجامعة الكويت د.سعد مصلوح، وأستاذ النحو والصرف بجامعة الكويت د.عبدالعزيز سفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: