الرئيسية » اخبار عربية » إصابة نحو 100 فلسطيني في مسيرة «العودة» على حدود غزة

إصابة نحو 100 فلسطيني في مسيرة «العودة» على حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة إصابة نحو 100 فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في الجمعة ال67 لمسيرة العودة وكسر الحصار والتي حملت شعار (حرق العلم الصهيوني).
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على المشاركين بمسيرة العودة بلغت 97 فلسطينيا أصيبوا بجراح مختلفة منهم 49 بالرصاص الحي إضافة الى أربعة مسعفين واثنين من الصحفيين.
من جهتها جددت الهيئة العليا لمسيرات العودة في بيان صحفي تمسكها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي السلمي حتى تحقيق أهدافها بإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ورفع الضيم عنه وكسر الحصار على طريق انتزاع حقوقه الوطنية كاملة بالعودة والحرية والاستقلال.
وأضافت الهيئة “أن تهديدات العدو الصهيوني الجديدة بشن عدوان جديد على القطاع لا تخيف الشعب الفلسطيني” معتبرة أنها لعبة مكشوفة وخاسرة.
ودعت الى مسيرة للشاحنات الاثنين المقبل على حدود غزة رفضا للحصار وتداعياته على الاقتصاد الوطني وقطاع النقل والتجارة إضافة الى المشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة ال68 تحت عنوان جمعة (لاجئي لبنان) وذلك دعما لصمودهم.
وانطلقت المسيرات الشعبية في خمس مناطق على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة وسط إطلاق نار كثير وقنابل الغاز من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لقمع التظاهرات.
يشار الى ان مسيرة العودة وكسر الحصار بدأت في 30 مارس 2018 للمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي والعودة الى الأراضي المحتلة وأسفرت حتى الآن عن عشرات الشهداء والجرحى لكنها لا تزال مستمرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: