الرئيسية » اخبار عالمية » إخماد حريق كاتدرائية نوتردام «بالكامل» بعد نحو 15 ساعة على اندلاعه

إخماد حريق كاتدرائية نوتردام «بالكامل» بعد نحو 15 ساعة على اندلاعه

كشف جهاز الإطفاء في باريس، صباح اليوم الثلاثاء، إخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام «بالكامل» بعد نحو 15 ساعة على اندلاعه.

وأعلن الناطق باسم الجهاز غابريال بلوس خلال مؤتمر صحافي «تم إخماد الحريق بشكل كامل. نحن الآن في مرحلة تقييم الوضع» مضيفا أن الحريق امتد «بسرعة كبيرة في السقف الخشبي» للصرح العالمي على مسافة «ألف متر مربع تقريبا».

وكان الملياردير الفرنسي فرانسوا بينو قد تعهد بتقديم مئة مليون يورو لإعادة بناء الكاتدرائية بعد الحريق.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق أن «الأسوأ تم تجنّبه» في حريق الكاتدرائية، قائلا  «سنعيد بناءها».

وأعلنت فرق الإطفاء الفرنسية أنّها نجحت في «إنقاذ الهيكل الرئيسي» لكاتدرائية نوتردام التاريخية في وسط باريس التي اندلع فيها مساء الاثنين حريق ضخم أدّى إلى انهيار برجها وسقفها.

وقال قائد فرق الإطفاء في باريس جان-كلود غالية للصحافيين «يمكننا القول إنّ الهيكل الرئيسي لنوتردام قد تم إنقاذه والمحافظة عليه»، مشيراً إلى أنّ برجي الكاتدرائية الرئيسيين تم الآن انقاذهما على ما يبدو.

وكان وزير الدولة الفرنسي للشؤون الداخلية لوران نونييز قد قال إن إنقاذ كاتدرائية نوتردام التي لا تزال عرضة لحريق كبير منذ مساء اليوم «ليس أمرا مؤكدا» رغم استنفار نحو 400 عنصر اطفاء واستخدام 18 سيارة اطفاء.

وأكد أن الأمر يحتاج إلى ثلاث أو أربع ساعات أخرى لاحتواء الحريق.

بدوره، قال الجنرال جان كلود غاليه قائد فريق الاطفاء في العاصمة الفرنسية «لسنا واثقين بقدرتنا على وقف تمدد النيران في الجزء الشمالي. إذا انهار هذا الجزء يمكنكم ان تتصوروا حجم الاضرار».
واندلع حريق هائل في كاتدرائية نوتردام بوسط العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، مما أسفر عن دمار أحد أشهر معالم المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: