أخبار عاجلة
الجيش البورمي اغتصب مسلمات الروهينجا -
غيابات بالجملة عن ريال مدريد بمواجهة دورتموند -
فينجر لا يدعم مقترح مورينيو وجوارديولا -

وزارة العمل تعلن حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة عدد من المهن

وزارة العمل تعلن حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة عدد من المهن
وزارة العمل تعلن حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة عدد من المهن

حصر المهن المسعودة، أعلنت المملكة العربية السعودية وتحديدا وزارة العمل عدد من القرارات الخاصة بالعمالة الوافدة والتي من بينها سعودة عدد من الوظائف بالإضافة إلى إلغاء سعودة قطاعات أخرى بعد إعلان سعودتها، والتي كان من أخر إلغاء سعودة وتوطين قطاع المحاسبة نظرا لعدم وجود أعداد كافية لشغل هذا القطاع، وأصدرت وزارة العمل قائمة بالمهن المسعودة والمهن التي تمت إلغاء سعودتها.

حصر المهن المسعودة

مديري الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية، مدير شؤون الموظفين، مدير شؤون العمال، حارس أمن خاص، مخلص جمركي، محاسب زبائن، أمين الصندوق، كاتب الشكاوي، كاتب شؤون الموظفين، كاتب الدوام، كاتب استقبال عام، كاتب استقبال   فندقي، كاتب استقبال المرضى، مدير علاقات الأفراد.

المهن التي تم إلغاء سعودتها

مدير المبيعات، مدير الحسابات، مندوب المشتريات، المحاسب العام، أمين المستودع، الممرض، الصيدلي، سكرتير طبي، سكرتير تنفيذي، كاتب حسابات.

بدء إتخاذ إجراءات السعودة

وأكدت وزارة العمل أنه سوف يتم بدأ العمل في إجراءات السعودة في المهن التي تم تحديدها بعد أن تم نشر قائمة بتلك المهن وتوزيعها على كافة الشركات والمنشآت وذلك من أجل تنظيم سوق العمل وتمكين الشباب السعودي من العمل في تلك القطاعات.

وزارة العمل تعلن حصر المهن المسعودة وإلغاء سعودة عدد من المهن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة أورنج تعلن عن توفير فرص عمل خدمة عملاء للجنسين
التالى النصر والكرواتي توميساك يتبادلان الشكاوى
 
<data:blog.pageTitle/> <data:blog.title/> موقع اخباري كويتي يختص بأخبار العالم و الكويت في كل الماجالات السياسية الاقتصادية الترفيهية الفنية العالمية الطابوهات وكل ما يتعلق بعالم الثقافة داخل وخارج الكويت افضل موقع اخباري في الكويت والعالم العبدلي نيوز أخبار العالم والناس الكويت وجميع الدول العربية والاسلامية كل ماهو جديد عند العبدلي نيوز|العبدلي نيوز <data:blog.pageName/> | <data:blog.title/>