اقتصاد

هيئة أسواق المال تطلق نظام الإفصاح الإلكتروني باستخدام لغة (إكس بي أر إل)

أطلقت هيئة أسواق المال نظام الإفصاح الإلكتروني باستخدام لغة (إكس بي أر إل) بهدف تعزيز مستويات الإفصاح والشفافية في سوق المال الكويتي.

حيث أكد اليوم رئيس قطاع الأسواق بالهيئة مثنى الصالح في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة إن الجهات المعنية بتطبيق النظام تتمثل في الأشخاص المرخص لهم وصناديق الاستثمار والشركات المدرجة والأفراد المتعاملين في السوق ومراقبي الحسابات وشركة بورصة الكويت.

كما تابع في حواره على أن الهيئة استبقت موعد إطلاق النظام بإعداد خطة شاملة تضمن الانتقال التدريجي للنظام الإلكتروني الجديد بشكل مرن دون معوقات وفق مرحلتين رئيسيتين الأولى مرحلة تأهيلية تعقبها مرحلة التطبيق الالزامي.

وقد أوضح على إن المرحلة التأهيلية تتضمن عدة خطوات تبدأ بإطلاق بوابة الإفصاح الخاصة بالبيانات المالية وبوابة الإفصاح الخاصة بمتطلبات مكافحة غسل الأموال، وتابع على أن الأطراف المعنية ستكون مطالبة بتقديم متطلبات الإفصاح الخاصة بهاتين البوابتين للسنة المالية المنتهية في 2018.

حيث أكد على إن إطلاق بوابات الإفصاح الأخرى سيتم فور استكمال عمليات الربط مع بورصة الكويت والجهات الرقابية الأخرى، لافتا إلى أن هذه المرحلة تهدف إلى تعريف المعنيين بخصائص هذا النظام ومزاياه وآليات التعامل معه.

وأوضح أنه سوف يتاح لكافة المعنيين في هذه المرحلة وخلال فترة زمنية محددة التقدم بالإفصاحات والتقارير المطلوبة من خلال هذا النظام الجديد عبر بواباته المحددة بصورة تجريبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: