برلمان

مجلس الأمة يرفض رفع الحصانة عن محمد هايف

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم الأربعاء، جلسة المجلس التكميلية بعد أن أرجاها لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

حصانة هايف
قال النائب محمد هايف خلال النقاش حول موضوع رفع الحصانة عنه إنه يرجو أن تعيد اللجنة التشريعية حساباتها بشأن رفع الحصانة، مضيفا إنه مهما كانت الخصومة يجب أن تكون اللجنة محايدة.
بدوره رد رئيس اللجنة التشريعية خالد الشطي قائلا: «اللجنة لا تنظر في الأدلة والإثباتات في الشكوى بل تنظر في الكيدية وعدم الكيدية».
وبعد التصويت رفض مجلس الأمة طلب رفع الحصانة عن النائب محمد هايف.

خلافات النواب
قال النائب يوسف الفضالة، خلال مناقشة بند الرد على الخطاب الأميري، إن الخلافات والاتهامات بين النواب أصبحت متكررة، مضيفاً أن حتى القضايا الفنية تحولت إلى قضايا سياسية.

الخطاب الانتخابي 
أكد النائب عودة الرويعي، أن المشاحنات بين النواب لا تبني وطن، متمنياً أن لا يكون الخطاب الانتخابي هو الهاجس، واعتبر الرويعي أن تلك المشاحنات بعيدة كل البعد عن القسم الذي أقسمه النواب.

الشاعر زيد الحرب
خاطب رئيس الجلسة عيسى الكندري النواب على ضرورة الالتزام باللائحة والحوار السليم، ومستذكراً بيت الشعر لشاعر الكويت زيد الحرب: «أنتم مفاتيح الفرج للمعاسير .. وأنتم صلاح الشعب وأنتم رشاده».

الوافدين
أكد النائب عدنان عبد الصمد، أن الكويت تحتاج للوافدين بشكل كبير فهم يبنون وينجزون المشاريع، وتسأل عبدالصمد «ماذا سيحصل في البلد لو نفذ عمال النظافة إضراباً لمدة أسبوع.. فقط؟».
بدورها قالت النائب صفاء الهاشم: «لم أطالب بطرد جميع الوافدين بل طالبت بتكويت الوظائف»، ورد عبدالصمد قائلاً «هناك نغمة في البلد أن الوافدين سبب المشاكل».

غسيل الأموال
قال النائب رياض العدساني، إن الفساد لم يقتصر على قضية بند الضيافة في وزارة الداخلية، بل أيضا في المجلس الأولمبي الآسيوي، مضيفا أن الملف فتح والآن موجود في النيابة العامة بتهمة غسيل الأموال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: