محليات

الكويت تؤكد دعمها للسودان في إقامة السلام بدرافور

أعلنت الكويت عن تجديد دعمها الكامل للسودان، من أجل المضي قدما نحو بناء السلام واستدامته في اقليم دارفور، حيث جاء ذلك في كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن حول لجنة 1591 بشأن السودان التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.

كما أعرب اليوم العتيبي عن ارتياحه الكامل للانخفاض المتواصل لكافة النازحين في دارفور منذ سنوات، حيث تطلع لتقديم الدول الأعاء في المجلس ما وسعها من أجل أجل دعم السودان لتوفير الظروف المواتية لعودة واستقرار النازحين وتوفير الخدمات الأساسية لهم واستمرار وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها.

وقد أكد «نكاد نجمع على التقدم المحرز في استقرار مجمل مناطق دارفور باستثناء الأعمال القتالية في محيط جبل مرة وبات من الضروري أن يراجع المجلس نظام العقوبات عملا بالقرار 2400 باتجاه رفعها تدريجيا وبشكل يتماشى مع التطورات والواقع على الأرض ويعزز سلطة الحكومة لممارسة سيادتها على كامل أراضيها ومع ما تبديه الأطراف من تعنت أو تعاون مع الجهود السلمية».
كما جدد العتيبي التقدير لجهود السلطات السودانية في جمع السلاح وتجديد وقف إطلاق النار، لافتا الى ان تحقيق الأمن في دارفور دفع معظم الفصائل المسلحة إلى الخروج من السودان لتواصل تهديدها للأمن والسلم أينما حلت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: